ما هي أفضل 5 برامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الجوال؟

كثيراً ما نحتاج في حياتنا اليومية إلى استخدام برامج استعادة الصور لمساعدتنا في استعادة الصور بسرعة وسهولة، ومع تقدم تقنية العلم، أصبح يوجد الكثير من برامج استعادة الصور التي تستطيع استرداد الصور المحذوفة بالكامل بعد تنزيل برنامج استرجاع الصور والفيديو  وتحميلها على جهازك الأندرويد مرة أخرى واسترجاع الصور المحذوفة من سنين طويلة.

وذلك لأنه يعد فقدان الصور من الهاتف الذكي بالخطأ او أثناء تبديل هاتفك أمراً محبطاً للغاية، لكن بفضل التكنولوجيا الحديثة، أصبح من الممكن استرجاع الصور المحذوفة بسهولة من خلال أكثر من برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانا والتي يمكن أن تساعدك في استعادة صورك بسهولة وفعالية.

برامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الجوال

وفيما يلي وعبر عرب تكنو قد اخترنا لكم أشهر 5 من أفضل تطبيقات استعادة الصور المحذوفة لنظام Android من خلال  برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف الأندرويد وإتاحتها على هاتفك الذكي، سواء أكان أيفون أو سامسونج أو ريدمي أو هواوي وغيرها.

أفضل 5 برامج لاسترجاع الصور المحذوفة للأندرويد

والآن ندخل في تفاصيل الموضوع وهي كما يلي:

أهمية استرجاع الصور المحذوفة للأندرويد

قد يحدث في بعض الاحيان أن تقوم بحذف الصور عن طريق الخطأ أو فقدانها بسبب مشاكل تقنية، سواء كانت هذه الصور ذكريات عائلية أو ملفات عمل هامة، فإن استرجاعها يعد أولوية ضرورية، ولحسن الحظ فإنه قد تواجدت العديد من التطبيقات المتاحة للأندرويد التي تقدم أسرع وأسهل الحلول لاسترجاع الصور وكل ماتم فقدانه بسرعة وسهولة.

ما هي أفضل 5 برامج لاسترجاع الصور المحذوفة للأندرويد؟

1- تطبيق Dr.Fone

Dr.Fone هو برنامج شامل يقدم حلاً متكاملاً لاسترجاع الصور والبيانات المفقودة، بما في ذلك النسخ الإحتياطي والصور وكذلك لإصلاح النظام ونقل البيانات والمعلومات المحفوظة سابقاً، حيث يتميز بقدرته على استرجاع البيانات والصور من ذاكرة الهاتف الداخلية أو من بطاقة SD، مع دعم أنواع مختلفة من الهواتف الذكية

كما يتميز بإستعادة المعلومات المحذوفة مثل مقاطع الفيديو والرسائل وكذلك جميع جهات الإتصال وسجلات المكالمات وأيضاً يتميز بخدمة النسخ الإحتياطي وكذلك إصلاح النظام التي يتواجد فيه الكثير من المشاكل وأيضاً يسهل عملية فتح قفل الشاشة والأجهزة المعطلة مثل بصمة الاصبع وغيرها.

لتنزيل برنامج Dr.Fone من الرابط هنا.

إقرأ أيضاً:  أفضل 5 برنامج ريكفري لاستعادة الملفات المحذوفة

2- برنامج DiskDigger

كذلك يعد DiskDigger واحداً من أشهر التطبيقات لاسترجاع الفيديوهات والصور المحذوفة على الأندرويد ويساعد في استرداد جميع الملفات والبيانات المفقودة من محركات الاقراص في بطاقة الذاكرة ومحركات الأقراص الثابتة USB، ويمتلك أفضل طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج، ومن أبرز مزاياه هي:

ما هي مميزات تطبيق DiskDigger؟

  • كما يتميز بفحص عميق لمحركات الاقراص الثابتة وأجهزة التخزين المؤقتة وكذلك بطاقة الذاكرة
  • يعد أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف بعد الفورمات
  • كما يقوم برفع الملفات المستعادة إلى السحابة، حيث يمكن للمستخدمين رفع الملفات المستعادة مباشرة إلى خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive
  • كذلك يتميز بامتلاكه بواجهة سهلة الاستخدام وإمكانية استرجاع الصور حتى بعد الفورمات
  • كما يقدم هذا التطبيق نسختين، واحدة مجانية والاخرى مدفوعة، حيث تتيح النسخة المجانية استرجاع الصور بصيغ مختلفة.
  • كما أنه يقوم بتنسيق مجموعة كبيرة من الملفات في محركات الاقراص الفلاش مع قيامه بوظائف معاينة الملفات المسترجعة ويختار فقط الملفات الحقيقية. 

مزيد من المعلومات حول تطبيق DiskDigger في الرابط هنا.

3- برنامج Dumpster

يعمل Dumpster كصندوق نفايات رقمي يقوم بحفظ الملفات المحذوفة لاسترجاعها لاحقاً بسهولة، كما يتولى مهمة استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة سواء بالخطأ أو نتيجة استبدال الهاتف يدعم هذا التطبيق استرجاع الصور المحذوفة إلى جانب الملفات الأخرى مثل الفيديوهات والمستندات.

ما هي مميزات تطبيق Dumpster؟

  • يقوم باسترداد الملفات المحذوفة تلقائياً مثل ملفات الفيديو والصور بدون أي جهد يدوي
  • كما يمتلك واجهة استخدام سهلة تناسب المبتدئين الجدد
  • حذف الملفات غير الضرورية، حيث يسمح للمستخدمين بحذف الملفات غير الضرورية أو المكررة لتوفير المزيد من المساحة على الجهاز
  • يعتبر من أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة
  • كما يقوم بالنسخ الإحتياطي على التخزين السحابي وحماية الملفات من الفقدان او التلف.

لمزيد من المعلومات حول برنامج Dumpster في الرابط هنا.

4- تطبيق EaseUS MobiSaver

كذلك الأمر يعتبر برنامج EaseUS MobiSaver أفضل خيار ممتازا للمستخدمين الذين يبحثون عن برنامج سهل وفعال لاسترجاع الفيديوهات والصور لأجهزة هواتف الاندرويد الذكية التي حدثت نتيجة تلف الملفات أو حذفها بطريق الخطأ ، حيث يوفر إمكانية استرجاع الصور من الهاتف الذكي أو بطاقة الذاكرة مع دعم لعدد كبير من أنواع الملفات.

ويتميز بأنه يقوم بإستعادة البيانات والملفات المفقودة بشكل تلقائي، وأيضاً يتميز بالمسح العميق من أجل استرداد جميع أنواع الملفات والفيديوهات المحذوفة وكذلك بيانات ومكالمات برنامج واتس اب WhatsApp وكذلك يوفر نسبة نجاح عالية في الأداء مع تحديثات منتظمة.

إقرأ أيضاً: افضل موقع تعديل الصور والكتابة عليها

5- تطبيق DigDeep

كذلك فإن برنامج DigDeep يعد كأفضل تطبيق مخصص لاسترجاع الصور المحذوفة، ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسرعة في الفحص، مما يتيح لك هذا البرنامج استرجاع الصور المحذوفة بضغطات بسيطة ويعمل بشكل جيد على معظم أجهزة الأندرويد.

كما يقوم بمهمة استرداد الملفات النهائية كذلك محركات الاقراص الثابتة المفقودة وأيضاً استرداد الملفات المخزنة داخل بطاقات الذاكرة وكذلك الملفات والفيديوهات والصور المخفية.

لتنزيل برنامج DigDeep في الرابط هنا.

كيفية استخدام برامج استرجاع الصور بشكل فعال

عند استخدام أي من التطبيقات المذكورة لاسترجاع الصور، ينصح باتباع النصائح التالية لضمان استرجاع البيانات بشكل ناجح:

  1. استخدام البرنامج المناسب، عبر اختيار البرنامج الذي يناسب حالتك واحتياجاتك
  2. يمتلك ميزة استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف
  3. كذلك تجنب استخدام الهاتف بعد فقدان الصور، لأن الملفات الجديدة قد تكتب فوق الصور المحذوفة
  4. أيضاً قم بالنسخ الاحتياطي المنتظم، وذلك لأنه بعد استرجاع الصور يجب التأكد من أخذ نسخ احتياطية دورية لتفادي فقدان البيانات مجدداً.

نصائح لتجنب فقدان الصور مستقبلاً

قم بالتحديث الدوري للتطبيقات وتأكد من تحديث تطبيقات الأمان وبرامج النسخ الاحتياطي على جهازك لضمان الحماية من الفيروسات وفقدان البيانات وتعلم كيفية استرجاع الصور بعد الحذف

قم بالنسخ الاحتياطي السحابي، فإن استخدم خدمات التخزين السحابي مثل Google Photos لحفظ نسخة احتياطية من صورك.

تجنب القيام بالعمليات الأخرى على الجهاز، لأنه قد تؤدي عمليات أخرى على الجهاز مثل عمليات تهيئة أو تثبيت البرامج إلى إعادة استخدام المساحة التي احتلتها الصور المحذوفة وتقليل فرص استعادتها

كذلك استخدم التطبيقات الاحتياطية، مثل تطبيق Dumpster وغيره التي تحتفظ بالملفات المحذوفة لاسترجاعها في أي وقت وهي أفضل تطبيقات استرجاع الصور.

وفي النهاية:

فإنه ومن خلال هذه التطبيقات والنصائح، من أجل برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل APK حيث يمكنك بسهولة استرجاع الصور المحذوفة والحفاظ عليها من الضياع مجدداً. تذكر دائماً أهمية النسخ الاحتياطي الدوري لتجنب مثل هذه المشاكل في المستقبل.

مواضيع ذات صلة:

افضل موقع تعديل الصور والكتابة عليها

أفضل 5 برنامج ريكفري لاستعادة الملفات المحذوفة

افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف مجانا

كيفية العثور على الايفون المفقود عن طريق الايميل

مواقع فصل الصوت عن الموسيقى للاندرويد اون لاين