أفضل 10 اماكن سياحية ترفيهية وألعاب في اسطنبول

تشتهر مدينة اسطنبول بمعالمها السياحية والتاريخية التي تجذب السياح من جميع الدول، كما تزدحم الاماكن السياحية في اسطنبول بروادها وزوارها من كل بقاع العالم، غير أنه يتكرر السؤال الدائم في زحمة هذا الجمال الباهر، ما هي أشهر الأماكن السياحية الترفيهية في اسطنبول الأوروبية والآسيوية، أو ما هو أشهر مكان؟ وأين هي أفضل وجهة نزورها في اسطنبول؟

حيث يتوزع الجمال بين طرفي مدينة اسطنبول، بقسميها الآسيوي والأوروبي، فتأخذ بألباب الزوار والسواح الأجانب من كل بقعة في العالم ومعالمها التي تحكي تاريخ زاخر بالأحداث عبر أفضل اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال والكبار، حيث تزدحم الاماكن السياحية في اسطنبول بروادها وزوارها من جميع دول العالم.

دليلك إلى أفضل اماكن سياحية ترفيهية في اسطنبول الأوروبية والآسيوية

وفي هذه التدوينة وعبر موقع عرب تكنو سوف أقدم لكم دليل شامل حول أفضل أماكن سياحية ترفيهية في اسطنبول الأوروبية والآسيوية للباحثين عن الترفيه والمتعة وكذلك التسلية في أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول، وقد جمعت لكم قائمة بأجمل هذه الأماكن وهي على الشكل التالي:

افضل أماكن ترفيهية وسياحية في اسطنبول؟

كما نعلم بأنه تقسم اسطنبول إلى قسمين أوروبي وآسيوي يفصل بينهما مضيق البوسفور الخلاب، الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي، والذي ينبض هذان الجانبان بالحياة ويضم الكثير من المعالم التاريخية والثقافية مثل:

آيا صوفيا: وهي تحفة معمارية مذهلة كانت كنيسة ثم مسجداً والآن أصبحت متحفاً شهيراً

مسجد السلطان أحمد: وهو يعرف أيضاً بإسم (الجامع الأزرق) لجمال وروعة زخارفه الخارجية.

وكذلك قصر توبكابي: والذي يعتبر أفضل مقر السلاطين العثمانيين لعدة قرون

أيضاً برج غلطة: والذي يطل بأجمل إطلالة على المدينة ويتيح إطلالات بانورامية خلابة

كذلك شارع الاستقلال: والذي يعد أشهر شارع نابض بالحياة مليء بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الشعبية.

وأيضاً الجانب الآسيوي: والذي يتميز هذا الجانب بجماله الطبيعي وهدوئه، ويشمل العديد من المعالم السياحية مثل:

حديقة إميرجان: والتي تعد حديقة واسعة تطل على مضيق البوسفور حيث تضم العديد من المعالم التاريخية

برج الفتاة: وهي رمز رومانسي يقع على جزيرة صغيرة في مضيق البوسفور العالمي

شارع بغداد: وهو أضخم شارع تجاري مشهور في استنبول، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم

قصر دولمه بهجة: قصر فخم كان مقر السلاطين العثمانيين في أواخر القرن التاسع عشر.

تل العرائس: وهو أعلى نقطة في اسطنبول الآسيوية ويتيح إطلالات خلابة على المدينة.

شاهد أيضاً: اكثر 10 أماكن زيارة في العالم لعام 2024

وإليكم أبرز المعالم السياحية في اسطنبول وهي كما يلي:

1- ملاهي فيا لاند

وتعتبر ملاهي فيا لاند من أكبر مدن الملاهي في اسطنبول، في منطقة السلطان أيوب، وهي بالقرب من منتزه المينيا تورك، وفيها يمكن قضاء ساعات طويلة من المتعة والمرح، ويمكن اعتبارها من أهم وأفضل الاماكن السياحية في اسطنبول الأوروبية.

2- سينما سيناتك Cinetech

كذلك الأمر فإنه يعد من أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات، وهو بالقرب في مول أوف اسطنبول، تعرض سينما Cinetech آخر إصدارات السينما العالمية باللغة الانكليزية وترجمتها بالتركية، وبتقنيات عالية الـ 3D المتطورة، ويجاور السينما الكثير من المطاعم التي تقدم كافة الأطباق التركية والغربية الشهية

بالإضافة لموقعها المهم ضمن أحد أهم مراكز التسوق في المدينة، ضمن منطقة باشاك شهير المعروفة. وهي من أجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاوربية مشهورة.

3- مول وادي اسطنبول

هو من أجمل مولات مدينة اسطنبول وكذلك أوسعها، ويتمتع بإطلالة خاصة على غابات بلغراد من شرفه وحدائقه الساحرة والواسعة، بالإضافة لوجود بحيرة راقصة لطيفة عند بوابته وعدد كبير من المقاهي والمطاعم ذات الأطباق الشهية والإطلالات المدهشة على الغابة اقرأ اكثر عن مول وادي اسطنبول.

4- حديقة فاروق يالجين للحيوانات

كذلك فإن حديقة فاروق في اسطنبول  والتي تقع على مشارف ولاية جبزة، وهي أفضل أماكن طبيعية في اسطنبول والتي تعرف بتنوعها الكبير في ما تعرضه ضمن أقفاصها من أندر وأفضل الحيوانات والكائنات الحية، بالإضافة لوجود العديد من النشاطات الممتعة للأطفال والكبار.

5- جزر الأميرات

ايضاً فإنه من أروع الأماكن والمعالم السياحية في اسطنبول الآسيوية، وهي مجموعة مميزة من الجزر ذات الطبيعة الخضراء الجميلة قبالة شاطئ كارتال في الجزء الآسيوي من المدينة.، حيث اكتسبت هذه الجزر أهميتها لوجود العديد من المعالم السياحية الساحرة فيها، ويرتادها الآلاف من السياح العرب من الإمارات والسعودية والكويت وكذلك من قطر والبحرين ومصر ومن الأردن وسلطنة عمان ولبنان وسوريا وغيرها.

6- حمام غلطة سراي:

 ومن تجربتي في أفضل المعالم السياحية في اسطنبول أجد أن حمام غلطة سراي يعتبر حمام غلطة سراي ذو التصميم التركي التقليدي، من بين أجمل المعالم السياحية والترفيهية في اسطنبول الأوروبية، والذي يعود تاريخ بنائه إلى ما قبل سنة 1715م، وقد أعيد ترميمه وتجديده في بداية القرن الماضي، والذي يمنح زواره فرصة الاستمتاع بحمام تركي مميز، ويقع في منطقة تقسيم الأوروبية.

أجمل مناطق سياحية في اسطنبول الأسيوية

كذلك فإن اسطنبول الآسيوية تعد من أكثر المناطق من حيث المناطق السياحية، وتضم بين حواريها أجمل المناطق الترفيهية وهي على الشكل التالي:

1- ﻗﻠﻌﺔ ﯾﻮروس Yoros kalesi

وهي من أجمل أماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء، والتي تعد من أهم القلاع التاريخية في إسطنبول الآسيوية، وتبدو هذه القلعة كالجبل الشامخ الذي يقوم بحراسة المدينة عند مدخل مضيق البوسفور في منطقة بيكوز، الغنية بالأشجار المعمرة، والمساحات الخضراء، والطبيعة الجميلة.

2- القرية البولندية

دليلك إلى أفضل اماكن سياحية ترفيهية في اسطنبول الأوروبية والآسيوية

وهي من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول الآسيوية هي قرية سياحية تقع ضمن منطقة بيكوز Beykoz، والتي تضم الكثير من البحيرات ومناطق مخصصة للعب الأطفال، وهي أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، بالإضافة إلى حديقة حيوانات، وتعتبر من أجمل المناطق السياحية في اسطنبول الآسيوية.

شاهد أيضا: أفضل أماكن ترفيهية في عمان الآن

3- برج البنات او برج الفتاة

وهي من أجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية، وهي جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور بني عليها برج، وتبعد نحو 200 متر عن شاطئ اوسكودار، وتعتبر من أبرز معالم مدينة وتتمتع بإقبال سياحي كبير، ويمكن الوصول إلى برج الفتاة من مركز المدينة بوساطة مترو مرمرة أو بالعبارة البحرية.

4- شاطئ شيلا Şile

وهو من أفضل أماكن السياحة في اسطنبول في الصيف، ويعد من أفضل الشواطئ الممتعة والسياحية والأكثر جذباً للسياح الأجانب الوافدين من ألمانيا وهولندا والسويد والنمسا وفرنسا وكذلك من المملكة المتحدة وإسبانيا وغيرها، ويقع هذا الشاطئ في أقصى الطرف الآسيوي من اسطنبول، على شاطئ البحر الأسود، والذي يعد من أجمل شواطئ المدينة، وهو شاطئ شيلا رملي جميل ونظيف ومخدم على أرفع مستوى.

نصائح لرحلة ممتعة

  • قم بتحديد ميزانيتك:، حيث تتنوع تكاليف الرحلة إلى اسطنبول تبعاً للموسم ونوع الإقامة وكذلك الأنشطة التي ترغب في القيام بها.
  • قم بالتخطيط لرحلتك:، إذ يجب أن تحدد المعالم السياحية التي ترغب في زيارتها والأنشطة التي ترغب في القيام بها.
  • قم بالحجز على تذاكر الطيران والإقامة مسبقاً: وبخاصة خلال موسم ذروة السياحة في تركيا.
  • كذلك تعلم بعض العبارات التركية الأساسية، وذلك سيساعدك ذلك على التواصل مع السكان المحليين.
  • احترم التقاليد المحلية والعادات، و ارتدِ ملابس محتشمة عند زيارة الأماكن الدينية.

أسئلة أخرى:

ماذا يوجد في القسم الاوروبي في اسطنبول؟

تشمل إسطنبول الأوروبية أبرز المشاريع والبنى التحتية في العالم مثل مطار إسطنبول الجديد والذي يعتبر من أكبر محطات النقل الجوي في العالم وأحسن اماكن سياحية في اسطنبول للشباب، وكذلك قناة إسطنبول المائية الجديدة والتي حصلت على أفضل لقب مشروع القرن. أما إن كنت تفضل العيش بهدوء وسكينة وبعيداً عن ضجيج وصخب المدينة فيجب أن تختار الجانب الآسيوي والذي يشتهر بهدوئه.

وختاماً:

قدمت لكم فيما مضى من الوقت عرضاً كافياً حول أفضل 10 اماكن سياحية ترفيهية وألعاب في اسطنبول الأوروبية والآسيوية 2024، بما فيها اماكن سياحية في اسطنبول الفاتح، مع عرض كافي حول أهم المميزات في هذه الأماكن، أرجو أن يكون الشرح كافياً.

مقالات ذات صلة:

أفضل أماكن ترفيهية في دبي للشباب والعائلات

أرخص الدول السياحية للعوائل

أهم الأماكن السياحية في أمريكا لعام 2025-2024

أفضل أماكن السياحة في ألمانيا لعام 2024

أفضل 10 أماكن سياحية في قطر في عام 2024